(النقد الدولي) يتوقع نمو اقتصاد الإمارات 1.3% خلال العام القادم

توقع صندوق النقد الدولي أن يرتفع الناتج الاسمي في الإمارات بنسبة 3 بالمائة، كما توقع أن يصعد الناتج الإجمالي الحقيقي بنسبة 1.3 بالمائة خلال العام القادم.

ووفقاً لتقرير الصندوق الذي كان يحمل عنوان (الآفاق الاقتصادية وتحديات السياسات لدول مجلس التعاون الخليجي)، فقد رجح أن يصل رصيد الحساب الجاري لنسبة 7.5 بالمائة في عام 2021، مُقابل 3.6 بالمائة في عام 2020.

وأكد صندوق النقد الدولي أن الاحتياطيات المالية في الإمارات وفيرة.

وأشارت تقديرات الصندوق إلى أن الخطط المعلنة للتعديل المالي في السنوات المقبلة في الإمارات سوف تستمر طويلاً لاحتواء الضغوط المالية متوسطة الأجل.

وأوضح الصندوق أيضاً أن الإمارات اتخذت تدابير للحد من فقدان الوظائف، مع تشجيع أصحاب العمل والموظفين للعمل عن بُعد.

وأشارت تقديرات مصرف الإمارات المركزي التي صدرت مؤخراً عن نمو متوقع في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بنسبة 3.6 بالمائة مع نهاية عام 2021.

المصدر: الأموال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

أحدث​ المقالات

الشلل الرقمي وتأثيره عالمياً

أصبحت التكنولوجيا الرقمية وما يرتبط بها من وسائل التواصل الاجتماعي والهواتف الذكية والمواقع الإلكترونية جزءاً هاماً من حياتنا اليومية ولا يمكن الاستغناء عنها، فجميعنا يتفقد

تفاصيل »

الذكاء الاصطناعي.. ثورة أم تهديد؟

يُعدُّ الذَّكاءُ الاصطناعيُّ، أداةً ثوريَّةً ستُحدِثُ تحوُّلًا هائلًا في كافَّةِ المجالاتِ، خاصَّةً الصناعةَ، فخلالِ السنواتِ القليلةِ المقبلةِ سيتغيَّرُ القطاعُ الصناعيُّ بشكلٍ جذريٍّ، وستحلُّ الربوتاتُ مكانَ

تفاصيل »