رئيس الوزراء التونسي يؤكد صعوبة الوضع الاقتصادي الذي تواجهه بلاده

أكد السيد هشام المشيشي رئيس الوزراء التونسي، صعوبة الوضع الاقتصادي الذي تمر به بلاده جراء تداعيات جائحة كورونا كوفيد-19، ومخلفات السياسات الاقتصادية السابقة.
ووصف المشيشي، في تصريح له اليوم، الوضع الاقتصادي الذي تواجهه بلاده حاليا بـ “الصعب جدا”، مؤكدا أن “تونس تواجه أزمة اقتصادية واجتماعية عميقة وغير مسبوقة، وهي ناتجة عن تراكمات لسنوات طويلة، زادتها جائحة كورونا تعقيدا”.
وأوضح أنه “يجب على الحكومة وبقية مكونات المشهد السياسي والاقتصادي العمل على وقف النزيف الذي يتعرض له الاقتصاد المحلي حاليا قبل انتهاج أفكار اقتصادية إصلاحية، تؤسس لمستقبل أفضل”.
كما أشار إلى “النقاش الكبير” الذي حظي به مشروع قانون المالية التكميلي للعام الجاري في بلاده ومدى مساهمة البنك المركزي التونسي في إيجاد حلول لهذا الواقع، مؤكدا أن التوقعات تشير إلى انكماش الاقتصاد التونسي في نهاية العام الجاري بنحو 14 بالمئة، ومعتبرا أن هذه المؤشرات السلبية “ليست نتاجا للحكومة الحالية، بل هي نتاج لأداء حكومات سابقة”.
جدير بالذكر أن البرلمان التونسي رفض قبل أيام، وفي سابقة في تاريخه، مشروع قانون المالية التكميلي لهذا العام، داعيا الحكومة الحالية إلى إعادة النظر في المؤشرات التي تضمنها القانون، والتي “لا تعكس الوضع المالي والاقتصادي والاجتماعي الذي تواجهه البلاد في الوقت الراهن”.

المصدر: الشرق

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

أحدث​ المقالات

الشلل الرقمي وتأثيره عالمياً

أصبحت التكنولوجيا الرقمية وما يرتبط بها من وسائل التواصل الاجتماعي والهواتف الذكية والمواقع الإلكترونية جزءاً هاماً من حياتنا اليومية ولا يمكن الاستغناء عنها، فجميعنا يتفقد

تفاصيل »

الذكاء الاصطناعي.. ثورة أم تهديد؟

يُعدُّ الذَّكاءُ الاصطناعيُّ، أداةً ثوريَّةً ستُحدِثُ تحوُّلًا هائلًا في كافَّةِ المجالاتِ، خاصَّةً الصناعةَ، فخلالِ السنواتِ القليلةِ المقبلةِ سيتغيَّرُ القطاعُ الصناعيُّ بشكلٍ جذريٍّ، وستحلُّ الربوتاتُ مكانَ

تفاصيل »