الاقتصاد البريطاني يسجل نموا ضعيفا في مايو بعد تراجع قياسي

سجل الاقتصاد البريطاني نموا بنسبة أبطأ من المتوقع خلال مايو الماضي، على الرغم من تخفيف الحكومة لبعض القيود المفروضة لاحتواء تفشي فيروس كورونا “كوفيد 19”.
ووفقا لبيانات صادرة عن مكتب الاحصاءات الوطنية البريطاني اليوم فإن إجمالي الناتج المحلي للبلاد نما بنسبة 1.8 بالمائة في مايو مقارنة بشهر إبريل الماضي عندما انخفض بنسبة 20.3 بالمائة.
وهذه النسبة تعد أقل من التوقعات بنمو الاقتصاد بنسبة 5.5 بالمائة خلال مايو.
وجاء الانتعاش الضعيف بقيادة نمو بنسبة 0.9 بالمائة فقط في قطاع الخدمات البريطاني الكبير، فيما شهدت الخدمات المتخصصة والعقارات التجارية والبرمجة الإلكترونية ضعفا أيضا.
ويشار إلى أن قد جرى تخفيف إجراءات العزل العام على نحو محدود في مايو وتأقلمت المزيد من الشركات على العمل في ظل الإجراءات الجديدة.
كما كشفت بيانات القطاع الخاص بعض المؤشرات على التعافي في مايو ويونيو مع تخفيف العزل العام لكن بنك إنجلترا المركزي حذر من زيادة مرجحة كبيرة في البطالة في وقت لاحق من العام الحالي بعد انقضاء أجل إجراءات الدعم المؤقت للوظائف.

المصدر: جريدة الراية

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

أحدث​ المقالات

الشلل الرقمي وتأثيره عالمياً

أصبحت التكنولوجيا الرقمية وما يرتبط بها من وسائل التواصل الاجتماعي والهواتف الذكية والمواقع الإلكترونية جزءاً هاماً من حياتنا اليومية ولا يمكن الاستغناء عنها، فجميعنا يتفقد

تفاصيل »

الذكاء الاصطناعي.. ثورة أم تهديد؟

يُعدُّ الذَّكاءُ الاصطناعيُّ، أداةً ثوريَّةً ستُحدِثُ تحوُّلًا هائلًا في كافَّةِ المجالاتِ، خاصَّةً الصناعةَ، فخلالِ السنواتِ القليلةِ المقبلةِ سيتغيَّرُ القطاعُ الصناعيُّ بشكلٍ جذريٍّ، وستحلُّ الربوتاتُ مكانَ

تفاصيل »