الاقتصاد تبحث تعزيز ريادة الأعمال لما بعد كورونا

اجتمع سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي، وسارة الأميري وزيرة دولة للعلوم المتقدمة، اليوم الأحد، عن بُعد، لبحث سبل التعاون المشترك بين الطرفين لدعم وتحفيز ريادة الأعمال الوطنية في مرحلة التعافي الاقتصادي بعد الانتهاء من مواجهة تفشي انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ووفقاً لبيان صحفي، ناقش الوزيران المحاور التي تصب في تحفيز المواطنين، والتركيز على القطاعات ذات الأولوية المنسجمة مع الرؤية والخطط الاستراتيجية للدولة لصناعة اقتصاد المستقبل، ودعم تلك القطاعات بالمحفزات والسياسات التنموية السليمة.

وقال سلطان بن سعيد المنصوري: “إن قطاع ريادة الأعمال يمثل العمود الفقري للاقتصاد الوطني، ويمثل المحرك الأساسي لتحقيق رؤية الدولة فيما يخص بناء الاقتصاد المستقبلي المنشود القائم على المعرفة والابتكار والمدفوع بالتكنولوجيا الحديثة والمعارف والعلوم المتقدمة في مختلف المجالات ذات الأولوية.”.

وقالت سارة الأميري: “رؤية دولة الإمارات تقوم على توظيف البحث العلمي ومخرجات التكنولوجيا الحديثة في دعم مسيرة التنمية المستدامة وصناعة المستقبل، مؤكدة أهمية إيجاد السياسات الملائمة لتمكين المواطنين من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من اكتساب المهارات لتحقيق التقدم في القطاعات المعرفية، وتعزيز استثمارهم في أنشطة الابتكار والعلوم المتقدمة باعتبارها رهاناً لبناء اقتصاد المستقبل”.

وخلال شهر مايو/ أيار من عام 2020، قالت وزيرة العلوم المتقدمة رئيس مجلس أمناء أكاديمية دبي للمستقبل في دولة الإمارات سارة الأميري، إن الاستثمار في القدرات الوطنية لتمكينهم من المعرفة، العلوم، وأدوات التكنولوجيا المتطورة ساعد بشكل كبير في تقوية استعداد الدولة لمواجهة تداعيات تفشي انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

وفي يوم 13 مايو/ أيار من عام 2020، أطلقت وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات منصة مخصصة لمساعدة بيئة الأعمال على التصدي لآثار تفشي انتشار فيروس كورونا المُستجد.

وفيما يتعلق بآخر مستجدات الفيروس في الدولة، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن رصد 726 حالة إصابة جديدة، وفاة شخصين، وشفاء 449 حالة جديدة.

المصدر: أموال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

أحدث​ المقالات

الشلل الرقمي وتأثيره عالمياً

أصبحت التكنولوجيا الرقمية وما يرتبط بها من وسائل التواصل الاجتماعي والهواتف الذكية والمواقع الإلكترونية جزءاً هاماً من حياتنا اليومية ولا يمكن الاستغناء عنها، فجميعنا يتفقد

تفاصيل »

الذكاء الاصطناعي.. ثورة أم تهديد؟

يُعدُّ الذَّكاءُ الاصطناعيُّ، أداةً ثوريَّةً ستُحدِثُ تحوُّلًا هائلًا في كافَّةِ المجالاتِ، خاصَّةً الصناعةَ، فخلالِ السنواتِ القليلةِ المقبلةِ سيتغيَّرُ القطاعُ الصناعيُّ بشكلٍ جذريٍّ، وستحلُّ الربوتاتُ مكانَ

تفاصيل »