الروضان افتتح مؤتمر (التحول الذكي): نهدف لتحقيق أفضل أنظمة للمستهلكين

استضافت وزارة الكهرباء والماء امس المنتدى الخليجي الثالث ل‍خدمات المشتركين في الكهرباء والماء في مجلس التعاون الخليجي بمشاركة جميع دول المجلس والذي يستمر على مدى يومين تحت عنوان التحول الذكي لخدمات المشتركين.

وقال الوكيل الوزارة بالتكليف م.حمود الروضان، خلال كلمته الافتتاحية للمنتدى، ان دول مجلس التعاون ممثلة بقطاعات خدمات المشتركين تهدف الى تحقيق بيئة افضل لأنظمة المستهلكين مما يترتب توفير خدمات افضل واحدث لتسهيل الإجراءات المعمول بها في جميع دول المجلس.

وأوضح أن المنتدى يتضمن 21 ورقة علمية تستهدف تطوير أنظمة المستهلكين وآليات تطوير العمل وتقديم الخدمات الأحدث بما يعزز من مكانة هذا القطاع الحيوي والمهم.

وأكد أهمية تشجيع الكوادر الفنية لخلق المناخ المناسب للإبداع، مشيرا إلى أنه ومن هذا المنطلق تم تكريم موظفي قطاع خدمات المشتركين في دول المجلس المشاركين في المنتدى.

بدورها، قالت مدير إدارة العلاقات العامة م.إقبال الطيار في تصريح صحافي ان هذا المنتدى يستهدف الاطلاع على آخر ما تقدمه مكاتب خدمات المشتركين في دول التعاون والتطورات الخاصة في هذا الشأن للاستفادة منها في تقديم افضل الخدمات للمستهلكين.

ولفتت الى المشاركة الواسعة من قبل دول التعاون حيث تقدم كل من السعودية والإمارات 4 أوراق علمية، بينما تقدم كل من الكويت وقطر وعمان والبحرين 3 اوراق في مجال خدمة المشتركين.

وأوضحت انه تم التطرق الى التحول الإلكتروني في خدمة المشتركين والأنظمة والخدمات والعدادات الذكية واستراتيجيات التحول الرقمي وكذلك التشريعات والقوانين والمخالفات وحماية المرافق الخاصة بالهيئات.

ولفتت الطيار الى ان المنتدى سيناقش الأساليب المتطورة في خدمة المشتركين وكيفية الاستفادة من التجارب الأخرى لدى دول التعاون وخاصة فيما يتعلق بالحلول الرقمية والتحول نحو البدائل الذكية في التواصل مع المستهلك وتقديم الخدمات له بشكل احترافي دون عناء.

 المصدر: جريدة الأنباء

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

أحدث​ المقالات

الشلل الرقمي وتأثيره عالمياً

أصبحت التكنولوجيا الرقمية وما يرتبط بها من وسائل التواصل الاجتماعي والهواتف الذكية والمواقع الإلكترونية جزءاً هاماً من حياتنا اليومية ولا يمكن الاستغناء عنها، فجميعنا يتفقد

تفاصيل »

الذكاء الاصطناعي.. ثورة أم تهديد؟

يُعدُّ الذَّكاءُ الاصطناعيُّ، أداةً ثوريَّةً ستُحدِثُ تحوُّلًا هائلًا في كافَّةِ المجالاتِ، خاصَّةً الصناعةَ، فخلالِ السنواتِ القليلةِ المقبلةِ سيتغيَّرُ القطاعُ الصناعيُّ بشكلٍ جذريٍّ، وستحلُّ الربوتاتُ مكانَ

تفاصيل »